شارك وفد جامعة المستقبل في الحلقة النقاشية (( الاعتماد الاكاديمي و المواصفات الدولية في المؤسسات التعليمية )) تاريخ الخبر: 23/02/2024 | المشاهدات: 75

مشاركة الخبر :

شارك وفد جامعة المستقبل في الحلقة النقاشية (( الاعتماد الاكاديمي و المواصفات الدولية في المؤسسات التعليمية )) و التي اقيمت صباح هذا اليوم الخميس في رحاب الجامعة الامريكية في بغداد والتي حاضر فيها الاستاذ الدكتور خليل ابراهيم محمود عضو المجلس الوطني للاعتماد المؤسسي في العراق والخبير في مجال الجودة والاعتماد الاكاديمي بحضور عدد من مدراء الجودة في الجامعات والكليات الحكومية والاهلية والعاملين في اقسام الجودة والاداء الجامعي والمهتمين.
اذ تضمنت الحلقة مناقشة عدد من المحاور اهمها المواصفات الدولية (ISO) و دورها في تحسين جودة التعليم وإدارة المؤسسات. والتي تسهم في تطوير مناهج الدراسة، وضمان جودة الخدمات التعليمية. كما تسهم في تحقيق التواصل الفعّال وتحسين الإدارة العامة للمؤسسة، مما يعزز التميز والتحسين المستمر. وتم عرض محور الاعتماد الاكاديمي بشقيه المؤسسي والبرامجي و توضيح الخطوات التنظيمية التي تستطيع من خلالها الجامعات والاقسام الحصول على الاعتماديات بعد المرور بالإجراءات المطلوبة المتمثلة بتقرير التقييم الذاتي والخطة التحسينية واعداد تقرير المطابقة ومراجعة المقيمين . وكيف يتم تحليل البيئة الداخلية والخارجية للتحقيق اعلى معايير الجودة في الجامعات .
ومن الجدير بالذكر ان قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة المستقبل يعمل بأشراف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة و بالتعاون مع الكليات والاقسام لتحقيق متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي حيث ان حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي والبرامجي يعكس التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة. ويشير إلى جودة البنية التحتية والإدارة، والتأكيد على جودة البرامج الأكاديمية. و هذا يساعد في جذب الطلاب، ويضمن للطلاب وأولياء الأمور أن التعليم يتوافق مع معايير معينة، ويعزز سمعة الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.