انت الان في قسم هندسة تقنيات ميكانيك القوى

قسم هندسة ميكانيك القوى ينظم سفرة علمية لطلبة القسم تاريخ الخبر: 25/11/2023 | المشاهدات: 75

مشاركة الخبر :

برعاية السيد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية المحترم  .....
واشراف السيد رئيس القسم المحترم .......

نظّم قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد يوم السبت الموافق 25/11/2023
زيارة علمية الى شركة الاتحاد للصناعات الغذائية المحدودة (مصنع تكرير السكر ) وقد تم من خلالها التعرف على اهم التطورات الحديثه في مجال التكييف والسيطرة النوعية والانتاجية. حيث اجريت العديد  من المناقشات والشروحات عن الية عمل المعامل التابعة للشركة والتقنيات الحديثة والمعايير العالمية التي تتبعها الشركة.

حيث تم استقبالهم من قبل مدير الأنتاج والذي رافقهم بالزيارة لمشاهدة أقسام الشركة وشرح العمليات الصناعية التي يتم انجازها، حيث أن الشركة تستورد السكر الخام من البرازيل عن طريق الموانئ العراقية وينقل السكر الخام الى الشركة بواسطة الناقلات البرية، حيث تبدأ عليه المعالجات المختلفة، في مبادلات حرارية كبيرة ، كما يستعان بمواد كيمياوية لأنجاز بعض هذه العمليات ، وأخر هذه العمليات هي التعبئة ، حيث يعبأ بعبوات مختلفة الوزن ، وحسب ضرورات التسويق .
    كما تم الاطلاع على غرفة السيطرة المركزية في المصنع والتي تسيطر على كافة مراحل الأنتاج، بالاضافة الى قسم معالجة المياه والتي يحتاجها المصنع في مختلف عملياته الإنتاجية.

بالاضافة الى ذلك تم الاطلاع على حاجة المصنع من الطاقة الكهربائية، والتي ينتجها المصنع من خلال أربعة توربينات بخارية، تنتج ما يقارب 60 ميكاواط، وقد أستغرقت الزيارة ما يقارب ثلاثة ساعات. 
رافق الطلبة في زيارتهم مجموعة من الكادر التدريسي وهم كل من:
ا.م.د عبد الكريم عبد الوهاب
م.م طيب باسم عباس
م م حسين علي سليمان
المهندس علي باقر حسين
المهندسة هبة محسن عبد علي