انت الان في قسم هندسة تقنيات ميكانيك القوى

عقد إتفاقية التوأمة والتعاون المشترك بين جامعة بغداد وجامعة المستقبل تاريخ الخبر: 25/04/2024 | المشاهدات: 150

مشاركة الخبر :

عقد إتفاقية التوأمة والتعاون المشترك بين جامعة بغداد وجامعة المستقبل

تم توقيع إتفاقية توأمة وتعاون علمي مشترك بين كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد وكلية الهندسة والتقنيات الهندسية / جامعة المستقبل في يوم الأربعاء الموافق ٢٤ نيسان ٢٠٢٤ في مقر عمادة كلية الهندسة الخوارزمي، وقع الإتفاقية كل من السيد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية أ.م.د. أزهر محسن عبد بحضور السيد عميد كلية العلوم أ.م.د. فرات حمزة عبد والسيد رئيس قسم هندسة الطب الحياتي أ.م.د. حمزه محمد رضا يحيى من جامعة المستقبل والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية من كلية هندسة الخوارزمي.

تضمنت بنود الإتفاقية عدة جوانب أهمها:

1. التدريس والبحث العلمي: تتضمن هذه البند تبادل الخبرات والمعرفة بين الجامعتين في مجال التدريس والبحث العلمي، وتشجيع التعاون في تنفيذ الأبحاث العلمية المشتركة.

2. الأنشطة العلمية والطلابية: يهدف هذا الجانب من الاتفاقية إلى تنظيم فعاليات علمية مشتركة، مثل ورش العمل والندوات والمؤتمرات، بالإضافة إلى تبادل الطلاب والباحثين في إطار برامج الطلاب المنتظمة والتبادل الأكاديمي.

3. تطوير المهارات والمناهج الدراسية: يشمل هذا البند التعاون في تطوير المناهج الدراسية وتحديثها وفقاً لأحدث التطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في تطوير المهارات العملية للطلاب.

4. الكادر التدريسي والتدريب التقني: يهدف هذا الجانب من الاتفاقية إلى تبادل الكادر التدريسي وتقديم الدورات التدريبية وورش العمل لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المجال الأكاديمي.

وتلتزم الكليتان بتحقيق أهداف الإتفاقية من خلال التعاون والتنسيق المستمر بينهما، بهدف تعزيز التعليم والبحث العلمي وتطوير الكفاءات الأكاديمية والطلابية. وقد تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الطرفين، وقدم السيد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية شكره لحسن الضيافة والاستقبال الذي تلقاه خلال الزيارة.