انت الان في قسم هندسة تقنيات البناء والانشاءات

مجلس جامعة المستقبل يعقد جلسته الثامنة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤. تاريخ الخبر: 24/04/2024 | المشاهدات: 91

مشاركة الخبر :

على بركة الله عقد مجلس جامعة المستقبل جلسته الثامنة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي وحضور الذوات أعضاء المجلس واستضافة السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي في رئاسة الجامعة.

السيد رئيس الجامعة افتتح الجلسة مهنئاً الحضور ومن خلالهم لكافة أساتذة الجامعة وطلبتها ومنتسبيها بمناسبة حصول الجامعة على مركز متقدم في التصنيف العراقي للعام ٢٠٢٣ بعد أن جاءت في المركز الثاني من بين ثمان وخمسون جامعة عراقية تنافست في هذا التصنيف .. كما نقل تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي لكافة منتسبي الجامعة بهذه المناسبة أثناء استقباله للسيد رئيس الجامعة وتكريمه بشهادة التميز .

السيد رئيس الجامعة أشار في معرض التوجيهات إلى أهمية تظافر جهود الجميع من قيادات علمية وإدارية واساتذة ومنتسبين من أجل الحفاظ على الإنجازات التي حققتها الجامعة وكان آخرها حصول الجامعة على المركز الاول في النتاج البحثي الخاص بأهداف التنمية المستدامة من بين ثلاث وستون جامعة أهلية تنافست في هذا المجال بعد أن حققت ٢٣٠٠بحث وفق آخر نشرة صدرت قبل ايام عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،

وفي جانب آخر من حديثه أكد السيد رئيس الجامعة على مراجعة الخطط البحثية ومراقبة التقدم المحرز وتشخيص المعوقات بهدف تذليلها وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمتها الجامعة في وقت سابق مع جامعات عالمية ومحلية وذلك من خلال التواصل المستمر مع الحلقات المسؤولة عن تفعيل الاتفاقيات في تلك الجامعات .

وفيما يخص العملية التعليمية أكد السيد رئيس الجامعة على متابعة إكمال المناهج الدراسية لاسيما وان العام الدراسي قد بدأ يشارف على الانتهاء مما يتطلب استكمال اجراء الامتحانات الفصلية والاستعداد للامتحانات النهائية من خلال توفير كافة المستلزمات المطلوبة لتحقيق أجواء نموذجية آمنه ومريحة لأجراء تلك الامتحانات.

هذا وقد شهد الاجتماع مناقشة جمله من الفقرات العلميةوالادارية والطلابية المعروضة على جدول الاجتماع وتم اتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها .