انت الان في قسم الهندسة الكيميائية والصناعات النفطية

رئيس جامعة المستقبل يعلن تقدم الجامعة في تصنيف RUR _ تاريخ الخبر: 22/06/2024 | المشاهدات: 142

مشاركة الخبر :

أعلن السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي عن تقدم الجامعة في تصنيف RUR في نسخته للعام 2024 حيث أظهرت نتائج التصنيف تقدم الجامعة بعد أن حلت في المرتبة الخامسة من بين خمس وأربعون جامعة عراقية حكومية وأهلية ظهرت في التصنيف ومحققة المرتبة الثانية على الجامعات الأهلية بعد أن كانت في المرتبة الثانية عشر في نتائج التصنيف للعام الماضي 2023 .. هذا فضلاً عن تقدم الجامعة في التصنيف على المستوى الدولي حيث احتلت المرتبة 930 بعد أن كانت في المرتبة 1073 في العام الماضي 2023 .. ويُعتبر هذا التقدم مؤشرًا لتأثير الجامعة على الصعيدين الدولي والمحلي .

هذا ويعتبر تصنيف RUR من التصنيفات المهمة التي تقيس وتقارن اداء 1200 جامعة عالمية من 82 دولة من خلال 20 مؤشر موزعة ضمن أربعة مجالات رئيسية للانشطة الجامعية تشمل محاور التدريس والبحث العلمي والتنوع الدولي والاستدامة المالية .

السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي في تصريح له لأعلام الجامعة بارك للجميع أساتذة ومنتسبين وطلبة هذا الإنجاز وأشاد بجهود كافة الحلقات العلمية والإدارية من أساتذة ومنتسبين أسهمت في تحقيق هذا الأنجاز .. مؤكداً في ذات الوقت على سعي الجامعة لتعزيز موقعها في كافة المحافل العلمية على المستويين المحلي والدولي .