انت الان في قسم الهندسة الكيميائية والصناعات النفطية

ئيس جامعة المستقبل يعلن إطلاق المنصة الرقمية للنتاج العلمي في الجامعة. تاريخ الخبر: 22/06/2024 | المشاهدات: 102

مشاركة الخبر :

في ظل توجهات جامعة المستقبل وبالتناغم مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السعي لأتمتة العمل في كافة المفاصل وبما يحقق التحول الرقمي .. أعلن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي عن إطلاق المنصة الرقمية للنتاج العلمي للجامعة والتي يمكن من خلالها توثيق ومتابعة مراحل رفع النتاج العلمي للمستوعبات البحثية الرصينة بدءاً من مرحلة التسجيل مروراً بمراحل التدقيق من قبل الحلقات العلمية المعنية وصولاً الى مرحلة توثيق النتاج تحت مظلة الجامعة.

السيد رئيس الجامعة أوضح في تصريح له لأعلام الجامعة بأن المنصة ستتيح تقديم بيانات إحصائية شاملة تتضمن معلومات عن الباحثين ومجال الاختصاص فضلاً عن عناوين البحوث وجهة النشر وقوة البحث ضمن المستوعب ( سكوبس او كلاريفيت ) فضلاً عن الاجراءات ذات الصلة بالدعم المالي الذي تقدمه الجامعة والذي يمكن متابعته مباشرة من قبل الباحثين عبر المنصة .. علماً ان النتاج العلمي المسجل على المنصة يشمل البحوث العلمية والمؤلفات وبراءات الاختراع والمقالات العلمية .

السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي في جانب آخر من حديثه أشاد بجهود الحلقات التي أسهمت في إعداد المنصة وفي مقدمتهم العاملين في شعبة تكنلوجيا المعلومات مؤكداً على ضرورة إجراء التحديث المستمر وتطوير المنصة لتشمل أيضاً النشر في المجلات المحلية والمؤتمرات العلمية .