انت الان في قسم الهندسة الكيميائية والصناعات النفطية

جامعة المستقبل تحصل على عضويةة برنامج الاثر الاكاديمي للامم المتحدة (The United Nations Academic Impact UNAI) تاريخ الخبر: 22/06/2024 | المشاهدات: 95

مشاركة الخبر :

جامعة المستقبل تحصل على عضوية برنامج الاثر الاكاديمي للامم المتحدة (The United Nations Academic Impact UNAI).

أعلن السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي عن حصول الجامعة على عضوية برنامج الاثر الأكاديمي للأمم المتحدة ضمن 1610 مؤسسة اكاديمية في 156 دولة .. وبذلك تكون جامعة المستقبل الجامعة الاولى على مستوى الجامعات الاهلية والرابعة على مستوى الجامعات الحكومية التي تحصل على عضوية البرنامج المذكور والذي يؤهلها للعمل مع الأمم المتحدة لتعزيز الأولويات العالمية، بما في ذلك السلام وحقوق الإنسان والتنمية.
حيث حصلت الموافقة على استخدام شعار عضو UNAI على الموقع الإلكتروني للجامعة وكافة المواد المتعلقة بالأنشطة التي يتم تنفيذها كعضو في UNAI.

السيد رئيس الجامعة أشار في تصريح له لأعلام الجامعة إلى ان برنامج الأثر الأكاديمي للأمم المتحدة هو مبادرة تهدف إلى موائمة مؤسسات التعليم العالي مع الأمم المتحدة، بهدف الدعم والمشاركة الفاعلة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة، والتي تشمل تطوير وحماية حقوق الإنسان، وتوفير التعليم للجميع، والاستدامة، وحل النزاعات
كما بين في حديثه بأن انظمام جامعة المستقبل لعضوية برنامج الأثر الأكاديمي للأمم المتحدة يعتبر أمر حيوي ومهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن الخطة الاستراتيجيه للجامعة، حيث أنها بمثابة حاضنات للأفكار والمخترعات، وحلول جديدة لعدد من التحديات العالمية التي نواجهها. وتوفر مبادرة الأثر الأكاديمي للأمم المتحدة الرابط الموحِّد لكل هذه المؤسسات الأكاديمية من أصحاب المصلحة، للتأكيد على أن المجتمع الدولي يوجه طاقة ومخترعات الشباب والمجتمع البحثي لخدمة الإنسانية.

السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي في رئاسة الجامعة الدكتور مظفر صادق الزهيري أشار إلى أن برنامج الأثر الأكاديمي للأمم المتحدة يدعم ويطوير عشرة مبادئ أساسية هي:

١. التصدي لقضايا الفقر – وهو التزام التصدي لقضايا الفقر من خلال التعليم.
٢. بناء القدرة – وهو التزام ببناء القدرات في نظم التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.
٣. التعليم للجميع – وهو التزام بتوفير فرصة التعليم لكل الناس بدون أي تمييز على أساس النوع، أو العنصر، أو الدين، أو العرق.
٤. المواطنة العالمية – وهو التزام بتشجيع المواطنة العالمية من خلال التعليم.
٥. الالتحاق بالتعليم العالي - وهو التزام بتوفير فرص التعليم لكل فرد يرغب في اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للانخراط في التعليم العالي.
٦. حقوق الإنسان – وهو التزام بالاهتمام بحقوق الإنسان التي تشمل حرية الاستعلام، وحرية الرأي، وحرية التعبير.
٧. الحوار بين الثقافات – وهو التزام يقوم على تشجيع حوار الثقافات، والتجاوب، و"تجنب" التعصب من خلال التعليم.
٨. السلام وحل النزاعات – وهو التزام بنشر ثقافة السلام وحل النزاعات السلمي من خلال التعليم.
٩. الاستدامة – وهو التزام بترقية وتعزيز مفهوم الاستدامة من خلال التعليم.
١٠. ميثاق الأمم المتحدة – وهو التزام بالمبادئ التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة.

هذا وقد بارك السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي لأساتذة الجامعة ومنتسبيها وطلبتها هذا الإنجاز النوعي مثمناً في ذات الوقت الجهود المبذولة من قبل كافة الحلقات العلمية والإدارية التي أسهمت في تحقيق ذلك .