انت الان في قسم هندسة تقنيات الاجهزة الطبية

.جامعة المستقبل تبرم إتفاقية تعاون مع الجامعة التكنولوجية لتعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك . تاريخ الخبر: 23/04/2024 | المشاهدات: 74

مشاركة الخبر :

ضمن نهج الإنفتاح والتواصل مع الجامعات العراقية والعربية والعالمية ومن اجل ترسيخ أواصر التعاون في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية بين الجامعات الحكومية والأهلية .. أستقبل السيد رئيس جامعة المستقبل الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي وفداً من الجامعة التكنلوجيه في بغداد حيث جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الممكنة بين الجامعتين.. بعدها تم توقيع اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك .

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين بما يعزز من مكانة الجامعات العراقية والارتقاء بالواقع العلمي والتعليمي فيها وبين نظيراتها في دول المنطقة والعالم .

وتضمنت الأتفاقية تبادل الخبرات والتدريب والإستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف ورؤية مشتركة لكلا الجامعتين اضافة إلى تطوير المناهج الدراسية في الاختصاصات المتناظرة ووضع حجر أساس للتعاون في مجال تدريب وتطوير الهيئات التدريسية والفنية من خلال إقامة الدورات المتبادلة والإطلاع على البرامج التعليمية الحديثة .

كما تناولت الإتفاقية تقديم التسهيلات اللازمة لكلا الطرفين في مجال اقامة وتنفيذ الدراسات والمشاريع البحثية كالورش والدورات والمؤتمرات العلمية المشتركة .

وأكدت الاتفاقية بضرورة التعاون في مجال البحث العلمي والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا ورعاية الإبداع والابتكار والتعاون في مجال تطوير المختبرات والاجهزة المختبرية فضلاً عن تبادل الزيارات الطلابية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والمناسبات العلمية التي ينظمها كل منهما .

السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي أشار في كلمة له أثناء حفل التوقيع إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات من خلال الشروع بتنفيذ البنود الممكنه وحسب الأولويات واستمرار المتابعة عبر التواصل المستمر من قبل النظراء والمعنيين وبما يحقق الفائدة المرجوة لكلا الطرفين .

هذا وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل الاستاذ المساعد الدكتور غسان عبدالحسين بلال رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية ممثلاً عن الجامعة التكنلوجيه في حين تم التوقيع من قبل السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور أزهر محسن عبد ممثلاً عن جامعة المستقبل .
اعلام قسم هندسة تقنيات الاجهزة الطبية